recent
أخبار ساخنة

بدء اعمال تفكيك ستاد 974 و تونس تطلبه رسمياً

كتب : علي زكريا

بدأت اليوم الأربعاء أعمال تفكيك ستاد 974 الواقع في منطقة رأس أبو عبود في العاصمة القطرية الدوحة ، وكان هذا أحد الاستادات التي أعدتها الدولة القطرية خصيصاً لاستضافة كأس العالم فيفا 2022 .

واستضاف ستاد “974” آخر مباراة له في كأس العالم 2022 مساء يوم الإثنين الماضي أول أمس عندما واجه المنتخب البرازيلي نظيره الكوري الجنوبي في إطار منافسات دور ثمن النهائي في المونديال وانتهت بفوز المنتخب البرازيلي برباعية مقابل هدف ، وبلغت البرازيل ربع النهائي لتواجه كرواتيا .

وسبب تسمية ستاد “974” بهذا الاسم هو عدد الحاويات التي استخدمت لبنائه 974 وهو أيضا رمز الاتصال الدولي لقطر المستضيفة للبطولة.
ويؤكد منظمو البطولة أن استاد 974 والذي يتسع ل40 ألف متفرجا، وتم بناؤه جزئيًا من حاويات الشحن، وسيتم تفكيكه بالكامل وشحنة إلى دولة آخرى فقيرة كنوع من دعم كرة القدم في الدول النامية.

ويعتبر ستاد 974 أول ملعب قابل للتفكيك بالكامل في تاريخ كأس العالم، والذي حصل على شهادتي المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة.

طلب وزير الشباب والرياضة التونسي، كمال دقيش من اللجنة العليا للمشاريع والإرث بقطر حصول بلاده على ستاد «974»، القابل للتفكيك بعد ختام المونديال.

وقال دقيش، ان بلاده طلبت من الجهات القطرية الاستفادة من الملعب، وهناك مؤشرات إيجابية لحصول تونس على الملعب.
author-img
اليوم التاني

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent