recent
أخبار ساخنة

تفاصيل شكوى الأهلي للمحكمة الرياضية ضد الكاف | خاص

الصفحة الرئيسية



كتب / محمد جمال


إدارة الأهلي تنتظر وصول خطاب رسمي من الكاف بموعد ومكان نهائي دوري الأبطال الأفريقي وبعدها سوف ترد بشكل رسمي طبقاً لما ورد في بيان المجلس بمطالب مشروعه تتضمن تنفيذ العديد من الضوابط الخاصة بإقامة المباراة لضمان الحد الأدنى من العدالة بين الفريقين المتنافسين.

لجنة إدارة الأزمة برئاسة الكابتن محمود الخطيب ومعه مصطفى مراد فهمي نائب رئيس مجلس إدارة شركة الكرة وحسام غالي عضو مجلس الإدارة وعمرو شاهين المدير التنفيذي للشركة وسعد شلبي المدير التنفيذي للنادي سوف تجتمع لصياغة الضوابط التي سوف يتضمنها خطاب ورد النادي للكاف.


لأول مرة لا يعتمد الأهلي علي محاميه السويسري مونتيري في القضايا الخارجية و إن هناك مكتب قانوني متخصص في تلك النوعية من القضايا تم الإتفاق معه فعليا، وتسلم كافة الأوراق وقام بدراستها على مدار الأيام القليلة الماضية، وسوف يتقدم اليوم بشكوى عاجلة للمحكمة الرياضية الدولية.

 والأهلي سوف يطلب فيه خطابه من الكاف انتظار الفصل في الدعوى العاجلة التي رفعها النادي لدى المحكمة الرياضية الدولية أو نقل المباراة إلي ملعب محايد.


يتضمن ملف الشكوى الذي يتقدم به الأهلي قرار المكتب التنفيذي للكاف بإقامة نهائي دوري الأبطال من مباراة واحدة على ملعب محايد، والذي صدر في 2019، بجانب مراسلات كاف لاتحاد الكرة المصري والعكس، وموعد إعلان كاف لاستضافة الاتحاد المغربي للنهائي، بعد وضوح الرؤية في أطراف المربع الذهبي وظهورها قرب تأهل فرق بعينها للنهائي مما يخل بمبدأ تكافؤ الفرص والعدالة والحيادية.


الشكوى ستتضمن أيضا احتمالية منح "كاف" حق إقامة نهائي دوري الأبطال لنفس الملعب للعام الثالث على التوالي، حيث كان من الممكن إقامتها في 2020 بمركب محمد الخامس حال تأهل الوداد والرجاء قبل أن يخسرا أمام الأهلي والزمالك لتقام المباراة حينها في القاهرة، ثم تم إقامة نهائي 2021 في الدار البيضاء بين الأهلي وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي.


وهناك ملف كامل أعده عمرو شاهين، المدير التنفيذي لشركة الكرة، دخل ضمن تفاصيل وأوراق الشكوى بعد أن تم عرضه في الاجتماع المشترك لمجلس الإدارة وشركة الكرة بالأهلي أمس، وتضمن جميع الأزمات والمشاكل التي تعرض لها النادي في السنوات الأخيرة وبوقائع بعينها من بينها الظلم التحكيمي بجانب تضارب المواعيد الذي حدث في النسخة الماضية من كأس العالم للأندية في الإمارات مع موعد بطولة أمم أفريقيا بالكاميرون، مما حرم "المارد الأحمر" من بعض لاعبيه في المونديال، وكذلك إدراج موعد نهائي دوري الأبطال الأفريقي في وقت الأجندة الدولية الخاصة بالمنتخبات والتي تبدأ من يوم 30 مايو الجاري.


والاهلي يمتلك لاعبين دوليين من تونس و مالي و المغرب و جنوب افريقيا و موزمبيق و تم استدعاء اللاعبين من منتخبات بلادهم يوم 30 مايوالاجندة الدولية لاعبي الاهلي الدوليين سينضموا لمنتخبات نفس يوم إقامة النهائي قرار كاف خالف تعليمات فيفا.


واللائحة تنص علي لعب النهائيات احد أيام ( الجمعة / السبت / الثلاثاء ) ولا يجوز تغييرها الا للضرورة القصوى التي تستحيل لعب النهائي في هذه الأيام من الاسبوع و هذا ما خالفه الكاف باختياره يوم الاثنين 30 مايو لخوض المباراة النهائية ولا يوجد ضرورة قصوى لهذا القرار المخالف.


وسيكون من ضمن القرارات أيضًا، هو طلب النادي الحصول على 50% من سعة الملعب الجماهيرية مع وجود ضمانات وتعهدات إدارية وأمنية متمثلة في الموافقة على انتصاف سعة الملعب بين الجماهيرين حتى في حال عدم شراء كل التذاكر المخصصة لأي فريق، والحصول على ضمانات حكومية مغربية بتسهيل سفر الجماهير الأهلاوية وحمايتهم بشكل تام قبل وبعد اللقاء.


ومصحوب بالشكوي المقدمة للمحكمة الرياضية فيديوهات لعدم وجود ضمانات أمنية كافية في غالبية المباريات التي أقيمت علي ملعب مركب محمد الخامس ومصحوب بالشكوي قرارات الكاف نفسه بعقوبات موقعه علي نادي االوداد و الرجاء بسبب أحداث قامت بها الجماهير علي مدار البطولة.


واللائحة تنص علي إقامة النهائي في ملعب محايد وعن طريق قرعة وليس تصويت إذا تقدم أكثر من دولة للتنظيم وبالفعل ما حدث تقدم الرباعي (جنوب افريقيا - نيجيريا - السنغال - المغرب) كيف تم استبعاد جنوب افريقيا بحجة عدم مطابقة الشروط وهي احدي الدول التي قامت بتنظيم كأس العالم وكيف تم استبعاد نيجيريا لعدم مطابقة الشروط وفي نفس الوقت تم إسناد تنظيم نهائي الكونفدرالية.


والمطالبة بإسناد إدارة المباراة المشار إليها لطاقم تحكيم من أكفأ حكام القارة، وبضرورة الاستعانة بطاقم تقنية الـ«VAR» من أوروبا.


وسيقوم مجلس إدارة النادي، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لحماية حقوقه بداية من اللجوء إلى المحكمة الرياضية الدولية بشكل عاجل، من أجل حماية الفريق والعمل بمبدأ تكافؤ الفرص.

تفاصيل شكوى الأهلي للمحكمة الرياضية ضد الكاف | خاص
محمد جمال

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent