recent
أخبار ساخنة

تفاصيل الوضع الوبائي في مصر... و الصحة تكشف التعليمات الجديدة بشأن الحصول علي لقاح كورونا

الصفحة الرئيسية


كتبت ✍️ ريم شعبان مريز            

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة،عن تفاصيل الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر، إن الموجة الخامسة من الجائحة انكسرت بشكل حاد.

وكشف «عبدالغفار»، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «حضرة المواطن» المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الإثنين، إلى أن هناك نقص في أعداد الإصابات بشكل كبير سواء الحالات المؤكد اصابتها أو المشتبه بها، فضلا على أن هناك نقص بنسبة تصل إلى 41% في معدلات الوفاة.

وأضاف أن العالم بدأ يتعامل كورونا بوصفه مرض موسمي، ولهذا رفعت خففت الدول القيود الاحترازية، موضحا أن نسبة تطعيم الفئات المستهدفة فوق 18 عاما وصلت إلى 50%، ويستهدفون الوصول إلى 70% بعد نحو شهرين.

وأكد أنه تم إصدار عدد من التعليمات الجديدة بشأن الحصول على لقاح كورونا، حيث تم السماح بالحصول على الجرعة الثانية من اللقاح في أي مركز وليس شرطا أن يكون المركز الذي حصل فيه الشخص على الجرعة الأولى.

وأشار «عبدالغفار»، إلى أن من تخطت أعمارهم 65 عاما ومر بحصولهم على الجرعة الثانية من اللقاح 3 شهور يمكنهم التوجه لأي مركز للحصول على الجرعة التنشيطية.

وأوضح أنه تم استهلاك 71 مليون جرعة من لقاح كورونا، ومتبقي نحو 72 مليون جرعة تكفي لنحو 43 مليون مواطن، منوها بأن القيادة السياسية وجهت ألا يكون العامل المادي عائقا للحصول على أي أدوية أو لقاحات.
تفاصيل الوضع الوبائي في مصر... و الصحة تكشف التعليمات الجديدة بشأن الحصول علي لقاح كورونا
Reem

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent