recent
أخبار ساخنة

"وافدين" جامعة المنيا يشاركون في "ملتقى الصداقة الدولي الأول لشباب الجامعات" بـ"المنصورة"



كتبت/ ايه حسين ابوبكر

شارك وفد من الطلاب الوافدين بجامعة المنيا، تحت رعاية الدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن رئيس الجامعة، وإشراف عام الدكتور عصام الدين صادق فرحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، في فعاليات "ملتقى الصداقة الدولي الأول لشباب الجامعات"، الذي نظمته جامعة المنصورة، بمشاركة الطلاب المصريين والوافدين بـ 28 جامعة يمثلون 36 دولة، وذلك بهدف تعزيز روح التضامن الإنساني باعتبار أن الصداقة بين الشعوب عامل ملهم لجهود السلام.
تضمن الملتقى أنشطة رياضية وترفيهية، ونموذج محاكاة لإحدى جلسات المنظمات الدولية، ناقشت عدداً من القضايا البيئية والتنموية والاقتصادية، بالإضافة للقاءات وحلقات نقاشية حول التراث الخاص بكل دولة والأكلات الشعبية المميزة لها.

وأكد الدكتور مصطفى عبد النبي، على أن المشاركة بالملتقى تحقق أقصى استفادة للطلاب الوافدين من حيث نقل الثقافات وتقوية الروابط وإدماج الطلاب الوافدين مع زملائهم المصريين في المجتمع الجامعي، إلى جانب تعزيز التنافسية وتحفيز الطلاب الوافدين للمشاركة في مختلف الأنشطة الطلابية التي تنظمها الجامعات المصرية، وذلك في ضوء التكليفات الرئاسية الخاصة بتطوير منظومة الطلاب الوافدين وتقديم خدمات مميزة لهم.
وأشار الدكتور عصام فرحات" إلى حرص الجامعة على إتاحة الفرصة لطلابها الوافدين للمشاركة الفعالة في المسابقات التي تنظمها الجامعة على المستوى الداخلية، أو المسابقات القمية على مستوي الجامعات المصرية، بما يسهم في بناء شخصيتهم المتكاملة، ويدعم اكتشاف وصقل قدراتهم ومواهبهم في شتى المجالات.
ضم وفد جامعة المنيا الطلاب الوافدين من دولة سوريا والعراق وفلسطين، ورافق الوفد خلال فعاليات الملتقى، إيمان حمدي عبد الحق مدير إدارة الوافدين بالجامعة ورئيس البعثة، ود. طارق سعد مشرف الطلاب.
author-img
اليوم التاني

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent