recent
أخبار ساخنة

أسعار الذهب تتراجع .. والجرام يخسر 21 جنيها في التعاملات المسائية

كتبت ✍️ ريم شعبان       

إنخفاض ملحوظ في أسعار الذهب في التعاملات المسائية حيث تراجعت أسعار الذهب للمرة الثالثة خلال تعاملات اليوم الخميس، بمقدار 5 جنيهات بسعر الجرام دون المصنعية، وذلك بعد تراجعها خلال تعاملات اليوم بقيمة 7 جنيهات بسعر الجرام في المرة الأولى، و9 جنيهات في المرة الثانية، وبذلك سجل سعر الجرام تراجعا بإجمالي 21 جنيها.

يأتي هذا الإنخفاض بعد أن قفزت أسعار الذهب خلال التعاملات الصباحية بقيمة 16 جنيها في المرة الأولى، ثم 14 جنيهًا في المرة الثانية، ليسجل ارتفاع نحو 30 جنيها بسعر الجرام دون المصنعية، داخل محال الصاغة والمجوهرات بالسوق المصري، وبعد هذا التراجع يكون المعدن الأصفر داخل السوق المصري قد ارتفع بقيمة 9 جنيهات مقارنة بأسعار الأمس .

ويرجع ارتفاع أسعار المعدن الأصفر المتتالية إلى بدء العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا، علاوة على معدلات التضخم العالمي، والتي بدورها تؤدي إلى رفع الطلب العالمي على المعدن النفيس، والذي يعد من أهم مخازن القيمة وأفضل وعاء استثماري آمن.

وسجلت أسعار الذهب بعد تراجعها للمرة الثالثة منذ الارتفاعات الصباحية، عيار 21 حوالي 843 جنيها للجرام، وعيار 18 سجل 722 جنيهات للجرام، وعيار 24 بسعر 963 جنيها للجرام.

وتختلف أسعار المصنعية بالنسبة للمشغولات الذهبية داخل محال الصاغة و المجوهرات بالسوق المصري من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

يذكر أن أسعار الذهب شهدت على مدار الفترة الماضية ارتفاعات متتالية، قفز خلالها المعدن الأصفر قفزات سعرية كبيرة داخل السوق المصري بأكثر من 22 جنيها تقريبا بسعر الجرام بمحلات الصاغة دون المصنعية، والتي تضاف وفقا للمكان وقيمة المشغول، ويتحكم فيها التاجر.

وقال ناجي فرج مستشار وزير التموين إن الذهب هو أفضل وعاء استثماري آمن، حيث أنه يعد عملة ثمينة لا تخسر مطلقا حتى مع انخفاض سعره في أوقات مختلفة، يعود مسرعا ليسترد قيمته مرة أخرى، مما يؤكد أنه الاستثمار الآمن.
أسعار الذهب تتراجع .. والجرام يخسر 21 جنيها في التعاملات المسائية
Reem

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent